القائمة الرئيسية

الصفحات

اليوتيوب سيكشف المحتالين في مجال الصحة عن طريق تشغيل المصادقة لصانعي المحتوى المرخصين كالأطباء والتمريض.

 معروف أن اليوتيوب يقدم المال لمن يحصل على مشاهدات أكثر فتجد الكثير من الناس الذين يصنعون محتوى تافه او مضلل من أجل الحصول عل المشاهدات فقط. ويحدث هذا في كثير من المجالات. والآن اتخذ اليوتيوب خطة إيجابية لتقليل نسبة الإحتيال في مجال الصحة فقد أعلن موقع اليوتيوب اليوم أنه سيصادق على قنوات المهنيين الصحيين المرخصين مثل الأطباء والممرضات والمعالجين الذين ينتجون محتوى متعلق بالصحة.

قدمت الشركة ملصق يشير إلى أن المعلومات الموجودة على القناة من أخصائي رعاية صحية معتمد ويتم عرض مقاطع فيديو من هذه القنوات المعتمدة في دائرة عرض جديدة "من المصادر الصحية" والتي تظهر أعلى نتائج البحث. لكن كانت هذه الميزات متاحة لمؤسسات معينة مثل المؤسسات التعليمية والمستشفيات وغير ذلك لكن الآن تم توسيع البرنامج لدعوة منشئي الصحة المقيمين في الولايات المتحدة للتقدم للحصول على المصادقة حيث يتبع يوتيوب إرشادات معينة يجب على جميع المؤسسات والمبدعين المعنيين بالصحة اتباع هذه القواعد أثناء إنشاء مقاطع فيديو على يوتيوب.

فمثلاً يجب أن يكون لدى المتقدم محتوى صحي على القناة بشكل أساسي ويجب أن يكون لديهم أكثر من 2000 ساعة مشاهدة من مقاطع الفيديو العامة في آخر 12 شهرًا ويجب أن يشهدوا بأنهم طبيب أو ممرض أو أخصائي صحة عقلية مرخص. وسيراجع اليوتيوب القناة وسيرجع للسلطات أ للتحقق من أن المتقدمين لديهم ترخيص طبي صالح. وبمجرد الموافقة ستحصل القناة ملصق خاص يشير إليها على أنها مورد "متخصص في الرعاية الصحية مرخص" وستظهر مقاطع الفيديو في قسم المحتوى الصحي أعلى نتائج البحث ذات الصلة.

تعليقات