القائمة الرئيسية

الصفحات

مايكروسوفت سترغمك على استخدام أقراص الحالة الصلبة الحديثة SSD في حاسوبك لاستعمال الويندوز بحلول سنة 2023

  

يبدو أن وقت محرك الأقراص الصلبة HDD  اقترب من نهايته ، أو هكذا يقول المطلعون على الصناعة أن  مايكروسوفت  تريد القضاء على تقنية التخزين هذه لصالح محركات أقراص الحالة الصلبة الحديثة والسريعة SSD.




يشير تقرير حديث إلى أن الشركات المصنعة لأجهزة الكمبيوتر الشخصية المبنية مسبقًا كشفت أن  مايكروسوفت تضغط عليهم للتخلي عن محركات الأقراص الثابتة الميكانيكية HDD  كجهاز تخزين أساسي في أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام  الويندوز 11.

يذهب الطلب إلى أبعد من ذلك: تريد  مايكروسوفت جميع أجهزة الكمبيوتر المحمولة وأجهزة الكمبيوتر المكتبية التي تعمل بنظام  الويندوز 11 من المنزل استخدام محركات أقراص SSD ، والموعد النهائي للوفاء بالمواعيد النهائية هو 2023.

ومن المثير للاهتمام ، أن سياسة  مايكروسوفت هذه تأتي بدون تحديد Win الويندوز 11 في أي مكان يجب أن يعمل فيه بشكل حصري مع SSD. هذا هو السبب في أن الشركات المصنعة قد أخرت المواعيد النهائية لتوديع محرك الأقراص الصلبة HDD .

إن التحرك لإجبار مصنعي المعدات الأصلية على اعتماد محركات أقراص الحالة الصلبة بدلاً من محركات الأقراص الثابتة لوحدات تخزين التمهيد أمر منطقي للغاية من وجهة نظر الأداء: محركات أقراص الحالة الثابتة أسرع بكثير ويعمل نظام التشغيل الويندوز فيها بشكل أسرع.

تعليقات