القائمة الرئيسية

الصفحات

Speek! ، التطبيق الذي جاء لتودع واتساب .. يستخدام شبكة Tor لمنع أي شخص من التجسس عليك واختراقك

 في مواجهة شكوك حول استخدام بياناتنا الشخصية من قبل شركات مثل Facebook و Google وعمالقة التكنولوجيا الأخرى ، يجدر إلقاء نظرة على بدائل أخرى من حيث خدمات المراسلة. اكتشفنا مؤخرًا تطبيق دردشة مفتوح المصدر يتميز بخصوصية استخدام شبكة Tor لنقل الرسائل المشفرة ، مما يتيح لك الدردشة بشكل مجهول وآمن تمامًا.

Speek! تطبيق متاح لأجهزة الكمبيوتر الشخصية و Mac و Linux و Android ، وفي هذه المقالة سوف نوضح لك كيف يعمل وما هي المزايا التي يتمتع بها على خدمات المراسلة الأخرى مثل WhatsApp و Telegram وغيرها.

كما ذكرنا ، يستخدم التطبيق شبكة Tor للحفاظ على محادثاتنا آمنة وسرية. تحتوي الخدمة على رسائل مشفرة من طرف إلى طرف ، فضلاً عن كونها لا مركزية بالكامل ومفتوحة المصدر.

الهدف من Speak! أن يكون بديلاً أكثر أمانًا لتطبيقات المراسلة اليومية مثل WhatsApp ومنافسًا لتطبيق Signal. بالإضافة إلى ذلك ، كما هو مذكور على الويب ، فهو "خالٍ من الرقابة بنسبة 100٪".

الهدف من Speak! أن تكون بديلاً أكثر أمانًا لتطبيقات المراسلة اليومية  .

تتمثل إحدى المزايا في أنه لا يستخدم رقم الهاتف الخاص بنا ، ولكنه ينشئ بدلاً من ذلك معرفًا عشوائيًا سيتعين علينا مشاركته مع مستخدمين آخرين من أجل بدء المحادثة معهم . نظرًا لطول هذا المعرف ، سيكون من الصعب على أي شخص الاحتفاظ به.

تتمثل إحدى المزايا في أنه لا يستخدم رقم الهاتف الخاص بنا ، ولكنه ينشئ بدلاً من ذلك معرفًا عشوائيًا سيتعين علينا مشاركته مع مستخدمين آخرين من أجل بدء محادثة. نظرًا لطول هذا المعرف ، سيكون من الصعب على أي شخص الاحتفاظ به.

نظرًا لأنه لا مركزي ولا يوجد خادم رئيسي يتم من خلاله إجراء المحادثات ، فإن الخدمة محصنة ضد الرقابة ، فضلاً عن زيادة صعوبة تنفيذ  الهاكرز للهجوم نظرًا لعدم وجود نقطة اتصال مركزية.

إذا كنت تريد استخدام تطبيق آمن وفعال ، فإن Speak! بديل جيد ، على الرغم من أنه يجب توضيح أنه يصل إلى النقطة التي يجب فيها قبول الأذونات لكل إجراء نقوم به ، وفتح محادثة مع شخص ما أقل سهولة من تطبيقات 

المراسلة الأكثر شيوعًا. بهذه الطريقة ، نوصي باستخدامه فقط عندما نريد فتح محادثة خاصة ومجهولة المصدر تمامًا.

رابط تحميله لجميع أنظمة التشغيل Speak!

تعليقات