القائمة الرئيسية

الصفحات

نسخة Photoshop web ستكون مجانية ومتاحة للجميع

 ا شك أن برنامج فوتوشوب يعد من أشهر برامج تحرير الصور وأكثرها استخدامًا في العالم. ومع ذلك ، حتى وقت قريب ، كان من الضروري شراء ترخيص وتثبيت الخدمة على الكمبيوتر ، وهي العملية التي تثني الكثيرين عن استخدام الخدمة.

بهذه الطريقة ، فقدت Adobe بعض المستخدمين المحتملين بسبب خدمات الويب المجانية مثل Canva ، والتي بالرغم من أنها لا تقدم نفس جودة الميزات ، إلا أنها تقوم بعمل كبير لأغراض عملية.

الآن ، تريد Adobe حل هذه المشكلة وبدأت في اختبار نسخة مجانية من Photoshop web ، كخطة لجلب التطبيق إلى المزيد من المستخدمين.

بدأ هذا الإصدار المجاني في الاختبار في كندا ، وهي منطقة يمكن للمستخدمين فيها بالفعل الوصول إلى Photoshop من الويب من خلال حساب Adobe مجاني.

وفقًا للشركة ، يتم تعريف هذه الخدمة على أنها "freemium" ، والتي ستلغي بعض الوظائف التي ستكون حصرية للمستخدمين الذين يدفعون الرسوم ، على الرغم من أن Adobe تضمن أن موارد Photoshop الرئيسية ستكون متاحة في الإصدار المجاني.

وفقًا لماريا ياب ، نائبة رئيس التصوير الرقمي في Adobe ، فإن الفكرة تكمن في جعل Photoshop "أكثر سهولة في الوصول إليه ويسهل على المزيد من الأشخاص تجربة المنتج وتجربته. أريد أن يلتقي Photoshop بالمستخدمين أينما كانوا الآن. لا تحتاج إلى  جهاز متطورة للدخول إلى Photoshop. "

تم إطلاق إصدار الويب من Photoshop بواسطة Adobe في أكتوبر كنسخة مجردة من التطبيق مع ميزات التحرير الأساسية. في الواقع ، قامت الشركة بإطلاقه كأداة تعاون تسمح للمستخدمين بمشاركة مستند مع جهات اتصال معينة من أجل التحرير المشترك مع تعديلات طفيفة.

تم تحديث هذا الإصدار الأول على مدار الأشهر ، والآن سيتمكن أي مشترك في Photoshop من تسجيل الدخول وبدء ملف جديد مباشرةً من الويب.

على الرغم من أن برنامج Photoshop المجاني على الويب متاح الآن فقط في كندا ، فمن المتوقع أن يفتح الخيار  لدول جديدة في المستقبل ، على الرغم من أنه من غير المعروف متى يمكن أن تبدأ عملية طرحه. 

Photoshop web

تعليقات