القائمة الرئيسية

الصفحات

هاتف الآيفون مع التحديث IOS 16 أصبح يملك قدرات خارقة على إنشاء تصاميم 3D لغرفتك فقط عبر مسحها ضوئيًا

 مع استمرار آبل في تحسين هواتفها آيفون يبدو أنها تمكنت أخيرًا من إحداث ضجة بسبب خاصية جديدة لم يسبق لنا أن تصورناها. بالتأكيد نتحدث عن إمكانية الحصول على مخطط توضيحي لغرفتك بشكل ثلاثي الأبعاد فقط باستخدام جهازك iPhone.

لقد جلب التحديث الجديد، iOS 16 المزيد من الميزات لهواتف آيفون، ولكن المثير للاهتمام هو واجهة جديدة لـ RoomPlan والتي تمكنك من إنشاء تصميم ثلاثي الأبعاد لأي غرفة عبر عنصر LiDAR المدمج في آيفون.

بشكل عام، سنحتاج فقط للانتظار بعض الوقت من أجل الحصول على هذه الميزة بشكل كامل، والمثير للاهتمام أن العمل الذي كان يحتاج منك ساعات عبر برامج معقدة للتصميم سيتم بسرعة ودون تدخل منك، وهذا مدهش حقًا.

لمن لا يعرف LiDAR فهو عبارة عن جهاز مدمج يصدر شعاع ليزر مسؤول عن مسح الأماكن المجاورة ومحاولة تحديد الأبعاد وفق تقنية محددة. من المهم معرفة أن المطورين سيحتاجون إلى تحديث تطبيقاتهم وكذا دمج واجهة برمجة التطبيقات حتى يتم إضافة هذه الوظيفة.

على سبيل المثال نجد أن هاتف iPhone 13 Pro Max مجهز بـ LiDAR، وهذا يعني إمكانية الاستفادة من هذه الوظيفة الجديدة. وبالفعل أخبرت تقارير من to5Mac9 أن إنشاء مخطط ثلاثي الأبعاد تم بنجاح وفي ثوانٍ قليلة، وما تحتاج أن تفعله هو توجيه كاميرا الآيفون إلى جدران الغرفة فقط وهذا مدهش حقًا.

المميز في كل هذا هو إمكانية الحصول على النموذج وتحميله بصيغة USDZ وهي صيغة مدعومة في أغلب برامج الـ 3D وتصميم المنازل، مما سيجعلك قادرًا على اختصار بعض الوقت وستحتاج فقط لإضافة لمساتك الخاصة إلى المخطط الناتج.

تعليقات