القائمة الرئيسية

الصفحات

سعر ومواصفات هاتف OPPO Reno 6 Pro 5G تصميم أكثرمن ممتاز ، و كاميرات متواضعة

 مراجعة OPPO Reno 6 Pro 5G


 بتصميم أكثرمن ممتاز ، و كاميرات متواضعة:مراجعة OPPO Reno 6 Pro 5G

قبل أيام ماضية ، كشفت شركة OPPO عن سلسلة OPPO Reno 6 في الهند. طرحت العلامة التجارية نسختين في الهند ، وهما OPPO Reno 6 5G و OPPO Reno 6 Pro 5G. وهم نفس الهواتف التي تم الإعلان عنها في الصين ، في مايو. يتميز كلا الطرازين بتصميم مذهل وشرائح MediaTek والإتصال  بالجيل الخامس5G.

التصميم الخارجي:

OPPO Reno 6 Pro 5G هو الجيل الثالث من الهواتف الذي يتميز بتصميم Reno .


بعبارات أبسط ، يتميز الهاتف بتصميم شطيرة زجاجي بإطار بلاستيكي لامع. يحتوي الزجاج الخلفي على ملايين البلورات الهرمية الشكل ، والتي توفر إحساسًا فريدًا بالقبضة وملمسًا غير لامع.


يتوهج زجاج AG الموجود في الجزء الخلفي من مغير ألوان Aurora بألوان مختلفة اعتمادًا على الضوء الساطع عليه. كما يوحي الاسم ، يحاكي الجزء الخلفي من الهاتف سماء الفجر. يمكنك ملاحظة ظلال اللون الأزرق والأصفر بشكل أساسي.



التصميم غير اللامع ، لا تحتاج حتى إلى جراب ظهر . ومع ذلك ، يشتمل OPPO على جراب من سيليكون شفافة مرفوقة في الصندوق.


 توجد مفاتيح مستوى الصوت على الجانب الأيسر ، بينما يوجد مفتاح التشغيل (الأخضر) المُحدد على الجانب الأيمن. يحتوي الجزء العلوي من الجهاز على شريط راديوم يضيء في الظلام. يحتوي هذا الجانب من الهاتف أيضًا على ميكروفون ثانوي. أخيرًا ، يتميز الجزء السفلي من الهاتف بفتحة بطاقة SIM والميكروفون الأساسي ومنفذ USB من النوع C وشبكة مكبر الصوت.

تتجه العديد من الشركات الهواتف الذكية الحديثة إلى إزالة منفذ السماعات  3.5 ملم، لا يحتوي الجهاز على منفذ سماعة رأس مقاس 3.5 ملم ولا يحتوي على فتحة بطاقة MicroSD. ومع ذلك ، يمكنك الحصول على زوج مجاني من سماعات الأذن USB Type-C في العلبة.


يبلغ سمك الهاتف  حوالي 7.6 مم ويزن حوالي 177 جرامًا. وبالتالي ، من الملائم الاحتفاظ بها لفترة أطول من الوقت.


العيب الوحيد بخصوص تصميم الهاتف هي إطاره البلاستيكي

شاشة الجهاز:

بحيث جاء الهاتف   Reno 6 Pro 5G أيضًا بشاشة AMOLED منحنية مع ثقب واحد في الزاوية اليسرى العليا. يبلغ قياس الشاشة 6.55 بوصة قطريًا بدقة 2400 × 1080 بكسل و 402 بكسل لكل بوصة و 16.7 مليون لون ونطاق ألوان 100٪ DCI-P3.


تدعم الشاشة معدل تحديث 90 هرتز ، ومعدل اللمس 180 هرتز ، وسطوع 800 شمعة في المتر المربع  تحتوي الشاشة أيضًا على مستشعر بصمة بصري تحتها وتوفر نسبة شاشة إلى الجسم تبلغ 92.1٪.

الأداء :


المعالج المستخدم في  OPPO Reno 6 Pro 5G هوMediaTek Dimensity 1200 SoC ، وهو أفضل من MediaTek Dimensity 1000+ SoC الموجود داخل OPPO Reno 5 Pro 5G الأقدم. تروج الشركة لهذه الشريحة لتسجيل أعلى من 700 ألف على منصة AnTuTu Benchmark. 

 لم يشعر الهاتف الذكي بالاج مطلقًا. يتم تحميل التطبيقات بسرعة ، كما أنها ظلت في الذاكرة لفترة طويلة بفضل ذاكرة الوصول العشوائي LPDDR4x بسعة 12 جيجا بايت وذاكرة الوصول العشوائي الافتراضية 

إذا لزم الأمر ، يمكنك زيادة حجم ذاكرة الوصول العشوائي الافتراضية حتى 7 جيجابايت. وبالتالي ، يمكنك الحصول على ذاكرة وصول عشوائي تصل إلى 19 جيجا كحد أقصى على هذا الهاتف الذكي. ومع ذلك ، فمن المستبعد جدًا أنك ستحتاج في أي وقت إلى هذا القدر من ذاكرة الوصول العشوائي.  

 الرامات
• 8 أو 12 جيجابايت
• 8 جيجابايت (128 جيجابايت)
• 12 جيجابايت (256 جيجابايت)



بالنسبة للتخزين ، تحصل على 256 جيجا بايت UFS 3.1 ROM. إنه أكثر من كافٍ لمعظم المستخدمين ، ولا توجد فتحة لبطاقة MicroSD للتوسيع.

السوفت وير:

يعمل OPPO Reno 6 Pro 5G بنظام ColorOS 11.3 استنادًا إلى Android 11. وهو ثاني أفضل شيء لدي في هذا الهاتف بعد تصميمه. تم تحسين البرنامج الموجود على هذا الجهاز جيدًا ليتناسب مع أجهزته.

الكاميرات:

يحتوي جهاز OPPO Reno 6 Pro 5G على كاميرا رباعية  في الخلف. يتضمن كاميرا مستشعرًا أساسيًا بدقة 64 ميجابكسل ، ووحدة فائقة السرعة بدقة 8 ميجابكسل ، ووحدة للتصوير ماكرو بدقة 2 ميجابكسل ، ومستشعر أحادي اللون بدقة 2 ميجابكسل. في حين أن الجهاز يحتوي على كاميرا أمامية بدقة 32 ميجابكسل لالتقاط صور السيلفي ومكالمات الفيديو.

  الكاميرا الأمامية بدقة 32 ميجابكسل تمامًا مثل الكاميرتين الأساسيتين في الخلف. لا يوجد فرق كبير بينهما. وبالتالي ، تحصل على نفس معالجة HDR ، والتي تساعد في التقاط صور سيلفي في مواجهة الإضاءة الخلفية القاسية.

 الفيديو ،  4K 30    إطارًا في الثانية دون تثبيت. ومع ذلك ، قمت في الغالب بتصوير مقاطع فيديو بدقة 1080 بكسل 60 إطارًا في الثانية على هذا الهاتف. قبل كل شيء ، لقد استمتعت باستخدام وضع "Ultra Steady" ، الذي يقوم بقص الإطار ولكنه يوفر ثباتًا أفضل. هذا الوضع مناسب تمامًا للمشي ، لكنه لا يعمل بشكل جيد أثناء الجري.

أخيرًا ، لنتحدث عن نقطة البيع الرئيسية للهاتف - Bokeh Flare Portrait Video. تتيح ميزة الفيديو هذه تأثيرات توهج تشبه DSLR. كيف يعمل؟ إنه يعمل بشكل جيد. في تجربتي ، وجدت أنه أفضل في وضح النهار منه أثناء الليل.

البطارية:


طارية 4500 مللي أمبير . يمكن أن تستمر حتى يوم ونصف بشحنة كاملة مع استخدام معتدل. إذا كنت تمارس الألعاب أو تستخدم الكاميرات على نطاق واسع ، فلن تدوم سوى يوم واحد أو أقل.

مثل أي هاتف ذكي OPPO آخر متطور ، يدعم هذا الجهاز أيضًا  الشحن السريع SuperVOOC 2.0. يتم تضمين محول الطاقة ، بالإضافة إلى كابل USB من النوع A إلى كابل USB من النوع C في العلبة الشحن السريع
يدعم - بقوة 65 واط

يستغرق الهاتف حوالي 28 دقيقة و 30 ثانية للشحن من 20٪ إلى 100٪. ترتفع نسبة شحن البطارية إلى 41٪ خلال أول 5 دقائق وتصل إلى 70٪ في 15 دقيقة.



سعر الجهاز

الدولار الأمريكي
550 دولار
السعر في المغرب
4800 درهم
السعر فى السعودية
2050 ريال
السعر في مصر
8600 جنيه
السعر في الجزائر
73000 دينار






انت الان في اول مقال

تعليقات