القائمة الرئيسية

الصفحات

فيسبوك يقدم للمستخدمين طريقة جديدة لكسب المال من مقاطع الفيديو

 الاقتراح هو أنه يمكن للممستخدمين تحقيق الدخل من مقاطع الفيديو الخاصة بهم باستخدام الأغاني المرخصة. وبالطبع ، فإن الفنانين الذين يتمتعون بالحقوق الموسيقية المقابلة سيحققون أرباحًا أيضًا من هذا النظام.

مشاركة أرباح الموسيقى هي الميزة الجديدة التي أعلنت عنها Meta والتي ستسمح للمبدعين باستخدام الأغاني المرخصة في مقاطع الفيديو التي يقومون  برفع على فيسبوك ، وكسب الإيرادات منها.

بالطبع ، سيتعين على المبدعين تلبية عدد من المتطلبات للاستفادة من ديناميكيات هذه الميزة. على سبيل المثال ، يجب عليهم استيفاء سياسات تحقيق الدخل ليكونوا مؤهلين لاستخدام الإعلانات ضمن البث على مقاطع الفيديو.









من ناحية أخرى ، يجب أن يستمر الفيديو 60 ثانية على الأقل وأن يحتوي على مكون مرئي يشير إلى هدفه ، حتى لا يصبح عذرًا بسيطًا لتحقيق الدخل من مقاطع الفيديو ذات الموسيقى المرخصة.

أحد التفاصيل التي يجب مراعاتها هو أن الأغنية المختارة يجب أن تتم الموافقة عليها لتحقيق الدخل ، لذا يجب أن تكون جزءًا من مكتبة الموسيقى المرخصة. مكتبة ستجدها داخل Creator Studio ، كما ترى في الصورة أسفله.

كما أوضح فريق  فيسبوك ، فإن منشئ المحتوى سيحصل على 20٪ من مشاركة الفيديوهات والباقي سيكون لأصحاب الحقوق الموسيقية و Meta.  

في حين أن هذه الميزة الجديدة قد بدأت بالفعل في الظهور على مستوى العالم ، سيبدأ تحقيق الدخل بإعلانات ضمن البث في الولايات المتحدة ثم ستصل إلى باقي الدول . وأحد التفاصيل الأخيرة هي أن هذا النظام سينطبق فقط على مقاطع الفيديو المؤهلة.













تعليقات