القائمة الرئيسية

الصفحات

سعر ومواصفات هاتف xaiomi mi 8

تصميم هاتف شاومي 8 :

من ناحية التصميم مازل لم يصل الى اعلى درجة من الاناقة والدقة, في البداية نريد معرفة ما اذا كنا سنشاهد Quad-HD أو Ultra-HD على هاتف Mi 8, ولاكن مع طرح الشركة الهاتف وجدناه يحتوي على شاشة AMOLED الرائعة, مع الوان قوية وسطوع ممتاز, مماي جعل هدا الهاتف مثالي للاستخدام في ضوء الشمس المباشر.
قامت شاومي بتغير على حجم الشاشة حيث وصل الى 6.21 بوصة, وهذا مالم نشاهده في الاصدارات السابقة من Mi, حجم الشاشة الجهاز سيزيد من طول الهاتف سنتميتر واحد, ويبلغ وزن هاتف شاومي 8 175 جرام, وتم اضافة مستشعر بصمات الاصابع من الخلف.
نلاحظ الكثير من الاختلاف في هاتف شاومي  8 من الخلف, تم وضع الكميرتين الخلفيتين عموديا باتجاه الجانب الايسر العلوي, وهذا في راي جعل الهاتف غير متوازن من ناحية التصميم مع بصمة الاصبع, لاكن هذا الامر لايشكل مشكلة في استقرار الهاتف
من العيوب الواضحة في هدا الهاتف هي عدم اضافة العزل المائي للهاتف, وهذا كان من المفترض ان تقدمه الشركة في هذا الطراز, ومن العيوب الاخرى التي يراها البعض في هاتف xiaomi mi 8, عدم دعم ميزة الشحن اللاسلكي , وهي مانراه في معظم الاجهزة الاخرى من الشركات المنافسة.

المكونات والأداء لهاتف شاومي  8 :

يعد هدا الاصدار القياسي من Mi 8, تم اضافة معالج Qualcomm Snapdragon 845 ليصل الى سرعة معالجة البيانات 2.8 غيغاهرتز, وياتي بذاكرة وصول عشوائية 6 غيغابايت, مع ذاكرة تخزين داخلية 64 غيغابايت وتصل الى 128 غيغابايت او 256غيغابايت في Mi 8 pro, انا ارى ان حجم الذاكرة الداخلية مهم جدا لان الهاتف لا يدعم microSD.
عمر البطارية يعتبر جيد, تصل قوة البطارية الى 3400 مللي امبير, مقارنة مع Mi 6, هناك فقط اختلاف بسيط في 50 مللي امبير, تصل فترة تشغيل الهاتف الى 7 ساعات و10 دقائق قبل اعادة الشحن, وهذا رقم اعلى من معظم الاجهزة الاخرى من الشركات المنافسة .

الإتصال والإضافات لهاتف شاومي 8 :

شاومي 8 هو اول هاتف يزود بمعالج Snapdragon 845 لدعم نظام تحديد المواقع المزدوج, ممايعني انه في الملاحة يجب ان يكون اكثر دقة في تحديد المواقع من الهواتف الاخرى.
يدعم الهاتف اغلب شبكات الإتصال, ويدعم شبكة 4g على وجه الخصوص, ياتي الهاتف بمدخل لشريحتين sim, يمكنك وضع شريحتي اتصال او وضع شريحة واحدة, هذا الامر يعود لك عزيزي المستخدم ,وهناك أيضاً شبكة 802.11ac ثنائية النطاق ، وتقنية Bluetooth 5.0 ، و NFC ، ومستشعر بصمات الاصابع المذكور ، والذي يعمل بشكل لا تشوبه شائبة.
هناك ميزة جديدة في كاميرا Mi 8 ، وهي عبارة عن كاميرا مستشعرة ثلاثية الأبعاد في المقدمة ، وهي في الأساس الشيء نفسه الذي يستخدمه جهاز Face ID, إنه أقل أمانًا من كلمة المرور أو رقم التعريف الشخصي ، نظرًا لأنه يمكن فتحه باستخدام صورة لك أو بواسطة أشخاص آخرين ذوي مظهر مشابه ، ولكنه أمر رائع مع ذلك .
الكاميرا والتصوير في هاتف شاومي 8 :
كما في كل اجهزة شاومي, ياتي شاومي 8 بكاميرا مزدوجة 12 ميجابكسل,أحد هذه العدسات هو IMX363 من سوني مع أربعة محاور OIS ، التركيز المزدوج PD ، و فتحة العدسة f / 1.8 ، 1.4um بكسل و فلاش LED مزدوج ؛ الآخرى عدسة سامسونج S5K3M3 12Mp مع 1.0um بكسل وفتحة f / 2.4 ، . بالإضافة إلى صور بدقة 12 ميجابيكسل ، يمكنك تصوير فيديو بدقة 4K ، ولكن خدمة OIS مدعومة على عدسة واحدة فقط.

نظام التشغيل في شاومي 8 :
على الرغم من إعلان عن واجهة المستخدم MIUI 10 خلال نفس حدث إطلاق هاتف Xiaomi Mi 8 ، فإن Mi 8 يعملبواجهة المستخدم MIUI 9.5, ويعتمد علىنظام التشغيل  Android Oreo ولديه جميع الميزات نفسها .
تميز هاتف شاومي 8 بالكثير من المميزات في واجهة المستخدم 9.5 MIUI , تم اضافة الدليل وهو عبارة عن تمرير سريع من يسار الشاشة الرئيسية, يمكنك من خلاله تدوين الملاحظات بسرعة وإضافة اختصارات التطبيقات وتنبيعات باحداث قادمة.
سعر الهاتف 435 دولار 


تعليقات